الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكتل السياسية تستغل دماء العراقيين وتتمسك بحصصها في حكومة علاوي

الكتل السياسية تستغل دماء العراقيين وتتمسك بحصصها في حكومة علاوي
اكدت أوساط برلمانية عراقية أن جميع الكتل السياسية متمسكة بحصصها في حكومة علاوي التي من المقرر التصويت عليها في جلسة البرلمان اليوم الخميس.
عضو مجلس النواب كاظم الصيادي قال في تصريح لوكالة يقين: إن “الكتل السياسية تستغل دماء الشعب العراقي لتحقيق مكاسبها كما انها تتصيد الفرص لنزف الدم العراقي من أجل تحقيق مكتسبات سياسية وحزبية وشخصية”.
وأضاف الصيادي: إن “جميع الكتل السياسية ستتمسك بحصصها في حكومة علاوي وسوف تشكل هذه الحكومة بالنيابة”، مؤكدا أن الكتل السياسية لن تتنازل عن مغانمها ومكاسبها لأن الوزارات السابقة كانت تدار من قبل أحزاب وشخصيات حزبية، مبينا أن  الوزارات الحالية ستتم ادارتها من قبل شخصيات كانت تمسك المكاتب الاقتصادية في الأحزاب وكانت تعمل بالإنابة عن قيادات الكتل السياسية.
ولفت عضو مجلس النواب إل أن القضية ترجع إلى عدم وجود مصداقية في عملية ترشيح رئيس الوزراء المكلف او الوزراء، فضلا عن غياب الاستقلالية، مشددا على أن ما يظهر في العلن عكس مايجري خلف الكواليس تماما حسب تعبيره.
ويعقد مجلس النواب اليوم الخميس جلسة استثنائية للتصويت على منح الثقة لحكومة علاوي، وسط رفض من تحالف القوى السني والأحزاب الكردية لعدم حصولها على المواقع الوزارية في الحكومة وفقا لرغبتها.
ويصر الحراك الشعبي في العراق على رفض حكومة علاوي، ويطالب بحكومة مستقلة تدير البلاد بشكل مؤقت لحين حل البرلمان واجراء انتخابات برلمانية بإشراف دولي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات