أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، عن تشخيص حالتيين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا، أحداها في كربلاء والأخرى في النجف، مبينة أن عدد الوفيات بسبب الفيروس في العراق ارتفع إلى 8 حالات.
وقالت الوزارة في بيان اليوم (11 اذار 2020)، تلقت وكالة يقين نسخة منه إن “مختبرات الوزارة شخصّت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، أحداها في كربلاء والأخرى في النجف”.
وأضافت الوزارة: أنها “سجلت أيضا حدوث حالة وفاة جديدة في كربلاء، ليبلغ مجموع الوفيات المصابة نتيجة الاصابة بالفيروس 8 حالات، والإصابات المؤكدة من خلال مختبر الصحة العامة المركزي وصل 68 إصابة”، مشيرة إلى أن حالات الشفاء التامّ وصلت إلى  15 حالة.
واعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حالات الإصابة في عموم الإقليم إلى سبعة عشر حالة.
وقالت الوزارة في بيان اليوم (11 آذار 2020)، إن “صحة محافظة أربيل سجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا، لشاب يبلغ من العمر 32 عاماً”، مبينة أن عدد الإصابات في الإقليم بفيروس كورونا بلغ 17 حالة.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت مديرية صحة الأنبار إطلاق حملة لتعفير وتطهير كافة الدوائر الخدمية في المحافظة لمنع انشار فيروس كورونا في المحافظة، وكشفت عن عدم تخصيص موقع طبي لحجر المصابين في المحافظة لعدم تخصيص أماكن لذلك.