السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ميليشيا النجباء تتوعد باستهداف القوات الأمريكية في العراق

ميليشيا النجباء تتوعد باستهداف القوات الأمريكية في العراق
توعدت ميليشيا النجباء الموالية لإيران بالرد على القصف الأمريكي الأخير الذي طال العديد من مواقع الميليشيات في العراق فجر الجمعة.
وقالت الحركة في بيان: إن “الولايات المتحدة بكل استهتارها واستكبارها وقواتها المحتلة اللا شرعية تستمر بارتكاب مسلسل اعتداءاتها على مقرات الحشد الشعبي وقوات الطوارئ ومقرات الجيش العراقي ومطار كربلاء المدني”.
وهاجمت الميليشيا الصمت الرسمي الحكومي على تلك الهجمات، وأكدت أن الهجمات ستدفع نحو أبواب من مواجهة تتغير فيها قواعد الاشتباك وصولا الى رفع القواعد والعمل على قاعدة العين بالعين.
كشفت مصادر عراقية خاصة اليوم الجمعة تفاصيل القصف الأمريكي الذي طال مواقع الميليشيات العراقية الموالية لإيران.
وقالت المصادر لوكالة يقين: إن “القصف الأمريكي فجر الجعة استهدف مواقع عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله  في ناحية جرف الصخر شمالي بابل وميليشيا بدر شمالي كربلاء”.
وأضافت المصادر: أن “القصف استهدف ميليشيا العصائب في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين”، مبينة أن القصف طال أيضا ميليشيات حزب الله ولواء الطفوف والإمام علي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار.
وتابعت المصادر: أن “الغارات الأمريكية استهدفت ميليشيا كتائب الإمام علي في منطقة الصويرة التابعة لمحافظة واسط”، مشيرة إلى أن قيادات الميليشيات أخلوا المقرات العسكرية ولجأت إلى مقرات فرعية مدنية داخل المناطق والأحياء السكنية”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكي قد قالت في بيان إن “الغارات استهدفت منشآت في العراق تسيطر عليها ميليشيا كتائب حزب الله”.
وقال البيان إن “الأهداف تضمنت مرافق تخزين تضم أسلحة تستخدم لاستهداف القوات الأميركية وقوات التحالف”.
ووصف البنتاغون الضربات بأنها “دفاعية ونسبية واستجابة مباشرة للتهديد” الذي تشكله الميليشيات المدعومة من إيران.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات