السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الدفاع الأمريكية: الضربات الجوية استهدفت مواقع لحزب الله في العراق

الدفاع الأمريكية: الضربات الجوية استهدفت مواقع لحزب الله في العراق
أعلنت وزارة الدفاع الأمركية أن الضربات الجوية التي نفذت في العراق فجر اليوم الجمعة استهدفت مواقع تابعة لميليشيا حزب الله الموالية لإيران.
وقال وزارة الدفاع الأمريكية في بيان: إن “القصف الجوي استهدف مواقع لتخزين الأسلحة تستخدمها جماعة كتائب “حزب الله”، ومنها مخازن أسلحة استخدمت في هجمات على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة”.
ولم يذكر الجيش الأميركي عدد الأشخاص الذين ربما قتلوا في الضربات الأميركية، في وقت قال مسؤولون إنها نفذت بطائرات بطيارين.
وحذر وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر في بيان للبنتاغون بشأن الضربات من أن الولايات المتحدة مستعدة للرد مجدداً إذا لزم الأمر، وقال إسبر “سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق وفي المنطقة”.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب سارع إلى تفويض الجيش بالرد على هجوم الأربعاء في العراق، والذي أطلق خلاله المسلحون عشرات من صواريخ كاتيوشا من شاحنة على معسكر التاجي شمال بغداد، وسقط حوالى 18 صاروخاً على القاعدة ما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وآخر بريطاني.
كشفت مصادر عراقية خاصة اليوم الجمعة تفاصيل القصف الأمريكي الذي طال مواقع الميليشيات العراقية الموالية لإيران.
وقالت المصادر لوكالة يقين: إن “القصف الأمريكي فجر الجعة استهدف مواقع عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله  في ناحية جرف الصخر شمالي بابل وميليشيا بدر شمالي كربلاء”.
وأضافت المصادر: أن “القصف استهدف ميليشيا العصائب في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين”، مبينة أن القصف طال أيضا ميليشيات حزب الله ولواء الطفوف والإمام علي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار.
وتابعت المصادر: أن “الغارات الأمريكية استهدفت ميليشيا كتائب الإمام علي في منطقة الصويرة التابعة لمحافظة واسط”، مشيرة إلى أن قيادات الميليشيات أخلوا المقرات العسكرية ولجأت إلى مقرات فرعية مدنية داخل المناطق والأحياء السكنية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات