سياسة وأمنية

صحة السليمانية: التوصل إلى علاج لفيروس كورونا في شركة محلية داخل العراق

تعمل الشركات في مختلف أنحاء العالم على اكتشاف علاج فعال لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في شتى أنحاء العالم وتسبب في وفاة وإصابة عشرات الآلاف.

وقال مدير صحة السليمانية “صباح هورامي” في تصريح خاص لوكالة “يقين”، أن “شركة بايونير للصناعات الدوائية توصلت إلى علاج لفيروس كورونا ويصنع حالياً في الشركة”، مبينا أنه “تم الحصول على جميع المواد المطلوبة لصناعة العلاج”.

وأضاف هورامي، أنه “بعد إكمال إجراءات العلاج والتأكد من نتيجته سيتم توزيعه مجاناً للمواطنين في كردستان وبغداد وجميع المحافظات خلال الشهر المقبل”.

من جهته أعلن محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق “هافال ابو بكر” اليوم الأحد، اكتشاف علاج لفيروس (كورونا)، المستجد، كوفيد-19.

وقال ابو بكر في حديث متلفز، تابعته وكالة “يقين”، أن “إحدى الشركات المحلية، تمكنت من تصنيع علاج لفيروس (كورونا)”، مشيرا إلى انه “سيتم توزيع العلاج الشهر المقبل على المواطنين في الإقليم والعراق”.

وأعلنت إحدى شركات إنتاج الأدوية في العراق، اليوم الأحد، عن البدء بإنتاج دوائين يستخدمان بعلاج المصابين بفيروس (كورونا) المستجد، كوفيد-19.

وذكرت شركة، ’’بايونير’’ على صفحتها الرسمية في ’’فيسبوك’’، أنها “مستمرة وبأقصى طاقاتها بالعمل على مدار 24 ساعة بالرغم من الظروف القاهرة التي تمر على العراق بسبب فيروس كورونا وذلك لإنتاج المحاليل الوريدية بأنواعها لصالح وزارة الصحة دعما للقطاع الصحي في العراق”.

وتابعت “وفي نفس الوقت تبذل الشركة جهودا مضاعفة وعلى مدار الساعة لغرض توفير الأدوية التي أقرت مؤخراً وفقاً للدراسات العالمية والتي تعالج مرض COVID19- CORONA Virus والتي هي: Hydroxychloroqiune Sulphate 200 mg tablet، بالإضافة إلى مستحضر Azithromycin والمنتج فعلياً وضمن قائمة مستحضرات الشركة بأسم Zitroneer 500mg”.

وأضافت “ومن المؤمل المباشرة بالإنتاج خلال الأيام القليلة المقبلة، وإمكانية توفرها لدى للمريض خلال الشهر القادم وبشكل مجاني حرصاً والتزاماً من الشركة لمد يد العون لما تتطلبه المسؤولية الوطنية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق