أعلنت مديرية صحة محافظة النجف اليوم الثلاثاء تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة ارتفاع عدد الأشخاص المحجورين عليهم صحيا في المحافظة إلى 80 لغرض إجراء الفحوصات الطبية عليهم بسبب الاشتباه بإصابتهم.

وقال مدير إعلام صحة النجف سالم الحميداوي في تصريح لوكالة يقين اليوم (24 آذار 2020): إن “المديرية أرسلت 31 عينة لحالات يشتبه إصابتها بفيروس كورونا لمختبرات الصحة العامة في بغداد وتم التأكد من إصابة 13 حالة منها”.

وأضاف الحميداوي: أن “السلطات الصحية فرضت الحجر الصحي على الأشخاص الملامسين للمصابين بكورونا”، مبينا أن أعدادهم وصلت إلى 80 شخصا في أماكن الحجر المخصصة.

ولفت مدير إعلام الصحة في النجف إلى وجود توقعات بزيادة أعداد الحالات المشتبه وهي حالة إيجابية وليست سلبية ذلك لأن المصابين وملامسيهم سوف يكونون تحت أنظار الجهات الصحية ويحظون بالعناية والرعاية اللازمة، مؤكدا أن الوقاية خير من العلاج، داعيا الجميع إلى الالتزام بحظر التجوال من أجل السيطرة على عدم تفشي الفيروس بشكل أوسع.

وأعلن محافظ النجف لؤي الياسري في وقت سابق اليوم الثلاثاء تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها حالات قادمتان من سوريا، فيما أكد أن اغلب الحالات أصيبت نتيجة عدم الالتزام بإرشادات الوقاية من الفيروس.