أعلنت دائرة صحة الرصافة في العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، تعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، فيما بينت أن العدد التراكمي للإصابات ارتفع إلى 61 حالة في الرصافة.

وقال مدير عام صحة الرصافة “عبد الغني الساعدي” في بيان، أن “دائرة الصحة سجلت إصابتين جديتين بفيروس كورونا، الأولى لرجل بعمر 42 سنة من سكنة الجادرية لديه تاريخ سفر بعد ظهور أعراض الفيروس عليه من ارتفاع الحرارة وضيق بالتنفس، وتم إجراء الفحوصات المختبرية لديه وظهرت النتائج إصابته بالفيروس وتم حجره بمستشفى ابن الخطيب”.

وأضاف الساعدي، أن “الحالة الثانية لرجل بعمر 36 من أهالي حي الرحمة بدت عليه علامات ارتفاع درجات الحرارة ونحول عام راجع مستشفى الشهيد الصدر وأجريت له فحوصات مختبرية وجاءت النتائج موجبه تؤكد إصابته بالفيروس نقل على أثرها إلى مستشفى ابن الخطيب”.

وأوضح مدير عام صحة الرصافة، أن “العدد التراكمي للإصابات الموجبة بجانب الرصافة أصبح 61 إصابة اكتسب منهم 13 حالة الشفاء فيما توفي اثنان ليصبح العدد المتبقي والذي يتلقى العلاج بابن الخطيب 46 حالة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء (24 آذار 2020)، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 316 حالة والوفيات إلى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن “مختبراتها شخصت 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: بغداد الرصافة: 2، بغداد مدينة الطب: 1، البصرة: 11، نينوى: 4، كربلاء: 3، ديالى: 1، النجف: 13، السليمانية: 8، اربيل: 6، دهوك: 1”.

وأضافت، أنه “تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السليمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)”.