الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البصرة تقرر شمول محلات بيع المواد الغذائية بحظر التجوال الجزئي

البصرة تقرر شمول محلات بيع المواد الغذائية بحظر التجوال الجزئي
أعلنت خلية الأزمة في محافظة البصرة اليوم الأربعاء، شمول محلات بيع المواد الغذائية بقرار الحظر على التجوال ولكن بشكل جزئي، بسبب تجمع المواطنين بالقرب منها.
وقال المتحدث باسم خلية الأزمة في البصرة العميد باسم المالكي في تصريح لوكالة يقين اليوم (25 آذار 2020): إن “الخلية أصدرت قرارا جديدا يقضي بغلق كافة المحلات والأسواق التجارية في البصرة من الساعة الخامسة مساءً وحتى الصباح”.
وأضاف المالكي: أن “القرار يعود لجملة أسباب في مقدمتها أن محال بيع المواد الغذائية كانت مستثناة من قرار الغلق وحظر التجوال سابقاً ولكن بعد مشاهدة التجمعات السكانية حولها تقرر شمولها بالغلق اعتباراً من اليوم، لتجنب الخطر الكبير الذي سيصاب به المواطنين، ومن أجل الحفاظ على سلامتهم”.
وأعلنت محافظة البصرة اليوم الأربعاء تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس في عموم المحافظة إلى 29 حالة.
وقال محافظ البصرة أسعد العيداني اليوم (25 آذار 2020) في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه: إنه ” تم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة”.
وأضاف العيداني: أن “مجموع الحالات الموجبة التراكمية بلغ 29 حالة بينها 5 وفيات و 4 حالات تماثلت  للشفاء، وتم إخراجهم من المستشفى”.
وتابع محافظ البصرة: أن “عشرين شخصاً يرقدون حاليا في الحجر  الصحي، وما زالوا قيد العلاج”.
واوضح أن الحالات السبعة الجديدة توزعت بواقع  حالتين في قضاء  شط العرب، احدهما بمنطقة الجزيرة، والاخرى بحي الغدير، وحالة واحدة في كل من قضاء المدينة بـشارع الكرامة، وقضاء ابي الخصيب بمنطقة العوجة، وقضاء القرنة في حي السلام، فضلا عن حالة في كوت الحجاج واخرى في الحكيمية”.
تعليقات