الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صحة القادسية تحذر من تفشي كورونا وتدعو للالتزام بحظر التجوال

صحة القادسية تحذر من تفشي كورونا وتدعو للالتزام بحظر التجوال
حذرت مديرية صحة القادسية اليوم الأربعاء من انتشار فيروس كورونا بشكل أوسع في المحافظة، ودعت إلى الالتزام بإجراءات الوقاية وعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة.
وقالت مديرة صحة الديوانية لمياء الحسيني في تصريح لمراسل وكالة يقين اليوم (25 آذار 2020): إن “هناك مخاوف من انتقال الفيروس عن طريق العدوى في المحافظة لذا قامت دائرة الصحة بالتعاون مع الدفاع المدني بحملة مشتركة لتعفير المركز الصحي و الشوارع الرئيسية و الأسواق المحلية في قضاء الشافعية للوقاية من كورونا”.
وأكدت الحسيني على ضرورة التزام المواطنين بتوجيهات وزارة الصحة، وعدم مخالفة قرار حظر التجوال، داعية الجهات المعنية والأجهزة الامنية إلى محاسبة المخالفين وحسب القوانين.
وأضافت: “الأهم في الوقت الحالي هو وعي الناس لاننا نحتاج إلى تعاون المواطنين من خلال البقاء في المنازل والالتزام بحظر التجوال.
و أعلنت دائرة صحة الديوانية، أمس الثلاثاء، تسجيل إصابة رابعة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة القادسية.
وقالت مدير عام صحة الديوانية “لمياء الحسناوي” في بيان لها، إن “الدائرة سجلت إصابة رابعة مؤكدة بفيروس كورونا لمريضة من أهالي الشامية”.
وكان محافظ القادسية “زهير الشعلان” أعلن، في وقت سابق عن أربعة اسباب ساهمت بالحد من انتشار عدوى فيروس كورونا داخل المحافظة، بينها حظر التجوال “الجدي” ومتابعة الوافدين والمارين من الديوانية، حسب قوله.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات