الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الصحة العراقية تسجل حالتي وفاة و 30 إصابة جديدة بكورونا

الصحة العراقية تسجل حالتي وفاة و 30 إصابة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الأربعاء تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد، كما أعلنت تسجيل حالتي وفاة في محافظتي التأميم وبابل.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه اليوم (25 آذار 2020): إن “مؤسسات الصحة في البلاد سجلت 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق خلال الساعات الـ 24 الأخيرة”.
وأضافت الوزارة: أن “الحالات توزعت على العاصمة بغداد تسع حالات، و كربلاء والنجف أربع إصابات في كل منهما، و البصرة والديوانية وكركوك حالة واحدة في كل منها، والمثنى وأربيل حالتان في كل منهما، والسليمانية ست إصابات”.
ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنها سجلت حالتي وفاة الأولى في بابل والأخرى في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم، مبينة أن حالات الشفاء خلال اليوم الأخير بلغت 14 حالة موزعة على محافظات بغداد والبصرة وكربلاء والنجف والسليمانية وديالى.
ودعا وزير الصحة جعفر صادق علاوي كافة المواطنين والذين يشكون من أعراض انفولنزا إلى مراجعة اقرب مؤسسة صحية وبأسرع وقت لتجنب تفاقم حالاتهم حيث إن اغلب حالات الوفيات كانت بسبب تأخر المريض في مراجعة الذهاب إلى المؤسسة الصحية مما سبب تفاقم حالته الصحية وصعوبة علاجه.
كما دعت الوزارة إلى تسهيل عمليات دفن المتوفين جراء الإصابة بكورونا، مع التشديد على الالتزام بالتوجيهات الصحية في السير والنقل والدفن، مبينة عدم وجود أي ضرر بعد دفنها.
وأعلنت الصحة افتتاح مركز لإجراء الفحوصات المختبرية وهو مركز متقدم جدا ويشكل اضافة كبيرة الى الجهد التشخيصي لوزارة الصحة والبيئة في حالة زيادة عدد الإصابات.
وكشفت الوزارة عن سعيها لافتتاج 13 مركزا في محافظات العراق المختلفة لإجراء الفحوصات المختبرية للكشف عن فيروس كورونا، مرجحة افتتاحها خلال الأسبوع المقبل.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات