الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حزب الله يهدد باستهداف أجهزة أمنية وعسكرية عراقية

حزب الله يهدد باستهداف أجهزة أمنية وعسكرية عراقية
في دليل واضح على هيمنة الميليشيات على السلطة في العراق، وتجاوزها على القوانين والأجهزة الرسمية للدولة، هددت ميليشيا حزب الله العراقي اليوم الأربعاء القوات العراقية، بالاستهداف، بدعوة مشاركتها بمخطط عسكري تحضر له واشنطن بالعراق.
وبحسب بيان للميليشيا فإن”القوات الأمريكية تقوم بتحركات مشبوهة مُستغلة هذه الظروف في مُحاولة لتحقيق أهداف مشبوهة، وتنفيذ مُخططات طالما سعتْ إلى الوصول إليها منْ قبل”.
واتهم بيان الميليشيا المعروفة بولائها لإيران أحد الأجهزة العسكرية العراقية وأحد الأجهزة الأمنية بالعمل ضمن مخطط أمريكي للقيام بإنزال جوي يُرافقهُ دعم أرضي وإسناد ناري منْ طيرانه الحربي على مواقع للأجهزة الأمنية والحشد الشعبي، بحسب الميليشيا.
وهددت الميليشيا بإنزال الحساب العسير على الجهة العسكرية والأمنية العراقية التي تتورط في المشاركة في المخطط الأمريكي.
وقال البيان: ” نحذر أي طرف عراقي تسول له نفسه المشاركة في هذا المخطط التآمُري، وليضع في حسبانه أنه سيعامل كعدو، لن تغفر خيانته، ولا يعفى عن جريمته، وسيلقى حسابا عسيرا على جميع المستويات العشائرية والقانونية والشعبية”.
الجدير بالذكر أن ميليشيا حزب الله العراقي وقادتها والجهات القريبة منها دخلت العراق برعاية أمريكية بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003، كما أن تلك الميليشيات شاركت في عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة (داعش) بحماية الطائرات الأمريكية في العديد من المدن العراقية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات