الإثنين 30 مارس 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في واسط

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في واسط

أعلنت دائرة صحة محافظة واسط، اليوم الخميس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد لامرأة وابنها شمال المحافظة.

وذكرت الدائرة في بيان لها، أنه “تم تسجيل حالتي إصابة بمرض كورونا المستجد، لسيدة وابنها من منطقة التنمية شمال المحافظة”، مشيرة إلى أن “وضعهم الصحي جيد، وهم تحت الإشراف الطبي”.

وأضاف البيان: “أما بقية الفحوصات، والبالغة 22 مشتبه بإصابته، كانت نتائجهم سالبة خالية من فيروس كورونا المستجد”.

وأكدت الدائرة “التزامها بمقررات خلية الأزمة، وخاصة الحضر الخاص بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي”.

وكان مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة واسط “جواد الشمري”، قد كشف، الأربعاء (25 آذار 2020)، عن حجر 30 فرداً عن عائلة واحدة، داخل منزلهم في محافظة واسط، بعد وفاة أحد أفرادها بفيروس كورونا، فيما أوضح طبيعة الإجراءات الأخيرة المشددة في المنطقة التي تسكنها العائلة، والمحافظة بشكل عام.

وقال الشمري، إن “الأجهزة الأمنية ما زالت تفرض حجراً صحياً على منطقة شيخ سعد، التي سجلت وفاة احد المواطنين فيها قبل أيام”.

وأشار الى أن “القوات الأمنية التي وصلت اليوم للمنطقة جاءت لتعزيز عملية الحجر الصحي المنفذة في المنطقة، وسيتم قطع حتى الشوارع الرئيسة”.

وأضاف، أن “عائلة المتوفى، فيها ما يقارب 30 فرداً، ويعيشون في منزل واحد، تم حجرهم جميعا دون ان يتم اخذ العينات منهم”، لافتاً إلى أن “الصحة عندما تم سؤالها عن سبب ذلك، قالوا، لا يمكن أن نأخذ العينات قبل ظهور الأعراض”.

وصباح أمس الأربعاء، أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، وصول قوة أمنية من خارج المحافظة، للمساعدة في تعزيز إجراءات فرض حظر التجوال بالمحافظة.

المصدر:وكالات

تعليقات