تحذر العديد من دول العالم رعايا في الخارج بأخذ الاحتياطات اللازمة من أجل منع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي سجل العراق ارتفاعاً في الآونة الاخيرة.

و أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، “تنبيهاً صحياً” لمواطنيها في العراق على خلفية الاوضاع بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا، فيما حددت لرعاياها طرق مغادرة البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية في التنبيه الصحي لسفارة الولايات المتحدة في بغداد، أن “وزارة الصحة العراقية أكدت وجود حالات إصابة بفيروس (كوفيد 19) في العراق”.

وأضافت الخارجية الأميركية، أن “سفارة الولايات المتحدة نظمت رحلة مغادرة جوية تجارية بتاريخ 2 نيسان، وهناك رحلة اضافية محتملة في الاسبوع القادم حيث يبلغ سعر التذكرة 3500 دولار تقريبا”.

وخاطب الوزارة مواطنيها في العراق، ان يتصلوا بالسفارة الامريكية لغرض اجراء نقلهم إلى الولايات المتحدة عبر رحلات ستقوم بها الخارجية الامريكية.

وأضافت: “إن كنتم ما تزالون في العراق، الرجاء الاستعداد للبقاء في أماكنكم حتى استئناف الرحلات الجوية”، مشيرة إلى أن “الإجراءات الواجب اتخاذها، إن كنتم ترغبون في مغادرة العراق حالا ولم تغادروه بعد، هي عبر الإستمارة، في حال كنتم مواطنين أمريكيين راغبين بالمغادرة على متن الرحلة التجارية التالية”.