نفت قيادة العمليات العراقية المشتركة اليوم السبت، تنفيذ إنزال جوي من قبل القوات الأمريكية قرب الحدود العراقية – السعودية.
وقالت العمليات في بيان طالعته وكالة يقين اليوم (4 نيسان 2020): إنه “تظهر بين الحين والآخر اخبار او فيديوات تحمل مواضيع مفبركة وغريبة بنفس الوقت وآخرها الفيديو الذي يتحدث عن إنزال قرب الحدود العراقية السعودية ومعلومات مسربة”.
وأضاف البيان، أن “ماجاء في هذا الفيديو عبارة عن شائعات وقصص لا أساس لها من الصحة وأن ماجاء من تسريب معلومات من مكتب نائب قائد العمليات المشتركة أمر غير صحيح، ويعد نوع من الهراء الذي لايستحق الرد عليه، حيث أن جميع الأخبار التي يستوجب الإعلان عنها تتم من خلال خلية الإعلام الأمني بشكل مباشر”.
وهدد البيان، بـاتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذا المتحدث”، فيما دعا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل اي خبر امني وان يؤخذ من المصادر الرسمية المخولة بذلك.
وكانت معلومات مسربة من مكتب نائب رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله تفيد بانتقال مجموعة مسلحة وصواريخ قادمة من إيران واستقرت في بادية السماوة في ناحية السلمان القريبة من الحدود السعودية، وبحسب المعلومات فإن القوات الأمريكية نفذت انزالا في تلك الممنطقة واعتقلت المجموعة المسلحة المنتشرة بالقرب من الحدود.