أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق اليوم الإثنين تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل، لتكون الحصيلة الأعلى من نوعها في المحافظة خلال يوم واحد.
وقالت الوزارة في بيان طالعته وكالة يقين اليوم (6 نيسان 2020): إنه “استمراراً للفحوصات والبحث عن المشتبه بهم، تم تشخيص 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة أربيل، لـ 17 امرأة و15 رجلاً و9 أطفال من مختلف الأعمار”.
وتابعت الوزارة: أن “اثنين من المصابين الجدد من قضاء سوران وثلاثة من ناحية سيدكان وواحد من قرية هلجة الصغيرة، أما البقية فمن داخل مدينة أربيل وتحديداً أحياء: كاني كَني وآلتون ستي وشيخ أحمد وكاريزان وزانكو وجنار وماموستايان و121 كولان وجيان وزيلان ستي”.
وأوضح البيان أن أغلب المصابين هم من المتلامسين مع المصابين المشاركين في مجلسي عزاء أقيما بحي كاريزان، فيما سبق لمصابين اثنين السفر خارج البلاد.
وبحسب بيانات وزارة الصحة في الإقليم فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في كردستان حتى الآن بلغ 277 مصاباً بينهم 88 حالة شفاء و3 وفيات.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، سجلت محافظة البصرة 4 إصابات جديدة بكورونا في قضاء الزبير، فيما سجلت محافظة النجف 4 إصابات بالفيروس أيضا