سياسة وأمنية

نائب يحدد موعد لكشف الكابينة الوزارية لحكومة الزرفي المرتقبة

حدد عضو مجلس النواب “أحمد الحمداني”، اليوم الاثنين (6 نيسان 2020)، موعد كشف الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، المرتقبة.

وقال الحمداني، إن “رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، أنهى تشكيل كابينته الوزارية، وقدم طلبا للبرلمان العراقي، لتحديد موعد جلسة التصويت على الحكومة الجديدة، فالزرفي انهى ما عليه وما تبقى هو بيد البرلمان”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، سوف يكشف عن الكابينة الوزارية، بعد تحديد البرلمان العراقي جلسة التصويت عليها، وسيعلنها للشعب العراقي والقوى السياسية، قبل موعد انعقاد الجلسة بـ (48) ساعة”.

وكان رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، قد أكد أمس الأحد، رئاسة مجلس النواب، ستحدد جلسة بالوقت القريب للتصويت على الكابينة الوزارية التي سيترأسها، فيما أشار إلى أنه مكلف من قبل النواب العراقيين وليس من أطراف إيرانية أو أجنبية.

وقال الزرفي في حوار متلفز، إن “تكليفه دستوري وجاء بثقة نيابية وسياسية”، مبينا أن “رئاسة مجلس النواب ستحدد قريبا جلسة للتصويت على الكابينة الوزارية”.

وأكد أن “الحكومة جاهزة وسيقدمها قبل انعقاد الجلسة الاستثنائية بـ 48 ساعة”، لافتا إلى انه “سيثبت للجميع بأنه سيبعد العراق عن شبح الاعتداءات والحرب”.

وأضاف الزرفي انه “تحاور مع الجميع بشأن تشكيل الكابينة الوزارية”، منوها إلى أن “إجراء الانتخابات سيتصدر نشاطات الحكومة المقبلة، حيث سيتم توفير دعماً كاملاً لمفوضية الانتخابات بتأدية مهامها”.

وأشار إلى أن “كتلتي صادقون والحكمة من الموقعين على ترشيحه في اللجنة السباعية، كما أن كتلة سائرون مع تشكيل الحكومة”، مطالبا “الشعب العراقي بمساندة قرارات الحكومة المقبلة وسنقوم بمصارحته”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق