أصدرت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، بياناً لجميع دوائرها تضمن عددا من التعليمات والإجراءات الجديدة الخاصة بكيفية مواجهة فيروس كورونا.

وجاء في بيان اللجنة، انه يستمر حظر التجوال بين الوحدات الإدارية في حدود محافظة السليمانية وبين المحافظة والمحافظات والوحدات الإدارية المستقلة والمحافظات العراقية لغاية العاشر من نيسان الجاري.

وأضافت أنه يستمر حظر التجوال الكامل من الساعة السادسة مساء لغاية 12 ليلا لغاية العاشر من نيسان الجاري.

ومنحت اللجنة خلال بيانها السلطة الكاملة لجميع قائممقامي حدود المحافظة تنفيذ خططها خلال المدة من الساعة 12 ليلا لغاية السادسة مساء وفقا الخصوصيات في حدودهم الإدارية لتقديم الخدمات العامة والمستلزمات اليومية للمواطنين وفقا لإجراءات صادق عليها محافظ السليمانية بناء على أساس الإجراءات الصحية.

وأكد البيان على تحديد التجوال مابين الساعة 12 ليلا لغاية السادسة صباحا من اجل انجاز الاعمال الضرورية جدا وفقا للتعليمات الصحية والإدارية والأمنية في حدود قائممقامية قضاء مركز السليمانية.

وأشار إلى أن حظر التجوال لا يشمل القطاعات التي حددها بيانات وزارة الداخلية وقرارات اللجنة العليا لعمليات محافظة السليمانية لمواجهة كورونا وخصوصا حاملي هوية نقابة أطباء كردستان.

كما أشار إلى أن تجوال منتسبي الدوائر الخدمية التي ليس لها عطل يكون وفقا للتوقيتات التي حددتها اللجنة العليا عن طريق الهويات والبطاقات التعريفية الرسمية الصادرة عن المديريات العامة ومديريات دوائرهم.