سياسة وأمنية

صحة كردستان تسجل 5 إصابات جديدة بكورونا في أربيل

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل.
وقالت الوزارة في بيان طالعته وكالة يقين اليوم (7 نيسان 2020): إن “الإصابات كانت لفتاة بقرية “کانی گەلی”، بالإضافة الى امرأتين ورجل وطفل في حي 94 بمنطقة باداوە”.
وأضاف البيان : أن “جميع الإصابات الخمس كانت لاشخاص لامسوا أو تواجدوا خلال عزاء في حي كاريزان باربيل”.
من جانبه كشف مسؤول في صحة كردستان عن صدور قرار يقضي بوضع حي كاريزان تحت الحجر الصحي.
وجل الإصابات الجديدة المشخصة في اربيل تعود لمجلس عزاء اقيم في حي كاريزان، وعلى اثر ذلك اعلن وزير داخلية إقليم كردستان، امس الاثنين، معاقبة منظمي العزاء في أربيل الذين تسببوا بإصابة عشرات الأشخاص بفيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق أمس الإثنين تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل، لتكون الحصيلة الأعلى من نوعها في المحافظة خلال يوم واحد.
وقالت الوزارة في بيان طالعته وكالة يقين إنه “استمراراً للفحوصات والبحث عن المشتبه بهم، تم تشخيص 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة أربيل، لـ 17 امرأة و15 رجلاً و9 أطفال من مختلف الأعمار”.
وتابعت الوزارة: أن “اثنين من المصابين الجدد من قضاء سوران وثلاثة من ناحية سيدكان وواحد من قرية هلجة الصغيرة، أما البقية فمن داخل مدينة أربيل وتحديداً أحياء: كاني كَني وآلتون ستي وشيخ أحمد وكاريزان وزانكو وجنار وماموستايان و121 كولان وجيان وزيلان ستي”.
وأوضح البيان أن أغلب المصابين هم من المتلامسين مع المصابين المشاركين في مجلسي عزاء أقيما بحي كاريزان، فيما سبق لمصابين اثنين السفر خارج البلاد.
HS
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق