أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الثلاثاء، تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، في أعلى حصيلة تسجل خلال يوم واحد في العراق منذ دخول المرض.

وقالت الوزارة في بيان خاص بالموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، انه “لغاية إعلان هذا الموقف، تم فحص 26331 نموذج في كافة المختبرات المختصة ومن ضمنها مختبرات إقليم كردستان”.

وأضافت انه على ضوئه سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (91) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد / الرصافة 13، بغداد / الكرخ 1، مدينة الطب 7، النجف 44، السليمانية 3، أربيل 5، دهوك 3، ديالى 1، واسط 1، ذي قار 5، البصرة 6، المثنى 2 “.

وأشار البيان إلى “تسجيل حالة وفاة واحدة في مدينة الطب ببغداد”.

وتابعت أنها سجلت “29 حالة شفاء وكما يلي السليمانية 16، اربيل 1، كربلاء 5، واسط 1، البصرة 4، الديوانية 2 “.

وأكدت انه على ضوء الحصيلة الجديدة فقد بلغ مجموع الإصابات : 1122 و مجموع الوفيات: 65 ومجموع حالات الشفاء: 373″.

وفي وقت سابق، حذر عضو خلية الأزمة في دائرة صحة الرصافة د. عباس الحسيني من انتقال عدوى كورونا عبر الهواء وفقاً لدراسة صينية جديدة فيما أشار إلى أن كثيراً من مواطني شرق القناة ببغداد يصرون على كسر حظر التجوال الوقائي.

وقال الحسيني بمقابلة متلفزة، إن ” هناك مناطق كثيفة بالسكان سجلت إصابات وهناك ملامسون للمصابين، نخشى الوصول لمرحلة لا يمكننا معها استقبال أي مرضى بكورونا أو غيرها ” لافتا إلى أن ” كثيراً من مواطني شرق القناة غير مبالين بالخطر، قد تحصل عدوى تصيب كثيرين وتؤدي لانهيار النظام الصحي”.