سياسة وأمنية

العراق: تمديد الحظر على التجوال لغاية الـ 18 من الشهر الجاري

كشف مصدر حكومي عن اصدار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قراراً بتمديد حظر التجوال في العراق لغاية 18 من نيسان الجاري.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المصدر قوله: إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اجتمعت اليوم وقررت تمديد حظر التجوال لغاية 18 من الشهر الجاري، وتسهيل عودة العراقيين العالقين وتوفير اماكن للحجر الصحي”.
واضاف انها “قررت ايضاً تقديم الدعم المالي للعوائل المتضررة من حظر التجوال”.
وكان مجلس الوزراء قرر في اذار الماضي تمديد حظر التجوال المفروض بالعراق لغاية  نيسان الجاري.
واعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، تسجيل 91 اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ، في أعلى حصيلة تسجل خلال يوم واحد في العراق منذ دخول المرض بينها 44 حالة في النجف لوحدها.
وقالت الوزارة في بيان خاص بالموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق إنه “لغاية إعلان هذا الموقف، تم فحص 26331 ( ستة وعشرون الف وثلاثمائة وواحد وثلاثون الف) نموذج في كافة المختبرات المختصة ومن ضمنها مختبرات إقليم كردستان”.
واضافت انه على ضوئه سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (91) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد / الرصافة 13، بغداد / الكرخ 1، مدينة الطب 7، النجف الأشرف 44، السليمانية 3، أربيل 5، دهوك 3، ديالى 1، واسط 1، ذي قار 5، البصرة 6، المثنى 2 “.
واشار البيان الى تسجيل حالة وفاة واحدة في مدينة الطب ببغداد.
 وتابعت انها سجلت “29 حالة شفاء وكما يلي السليمانية 16، اربيل 1، كربلاء 5، واسط 1، البصرة 4، الديوانية 2 “.
وأكدت أنه على ضوء الحصيلة الجديدة فقد بلغ مجموع الإصابات :  1122 و مجموع الوفيات: 65 ومجموع حالات الشفاء: 373
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق