أعلنت مديرية الصحة في محافظة واسط، اليوم الخميس (9 نيسان 2020)، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الدائرة في بيان مقتضب إنه “تم تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا”، مبينةً أن عدد الحالات الراقدة في المستشفيات بسبب إصابتها بالفيروس بلغ 9 حالات.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم مناطق العراق.

وقالت الوزارة في بيان اليوم (9 نيسان 2020) تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “الوزارة أجرت فحوصات لـ 2052 نموذجا في كافة المختبرات المختصية في العراق خلال الـ 24 ساعة الماضية”، وبينت أن المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة بلغ (30466)”.

وأضافت الوزارة: أن “عدد الإصابات التي سجلت في مختبرات الصحة لهذا اليوم بلغت 30 إصابة موزعة كالتالي، بغداد – الرصافة   8 حالات، بغداد – الكرخ  حالة واحدة، بغداد  – مدينة الطب 3 حالات، النجف حالة واحدة، السليمانية  حالة، أربيل حالة، كربلاء حالة واحدة، كركوك حالة واحدة، ذي قار حالتان، البصرة 8 حالات، واسط  حالة واحدة، وديالى حالتان”، ولفتت إلى عدم تسجل أي حالة وفاة لهذا اليوم.

وأضاف البيان: إن “حالات الشفاء التي تم تسجيلها اليوم بلغت 44 حالة، وكما يلي: بغداد 4 حالات، النجف 14 حالة، أربيل 6 حالات، كربلاء  12 حالة، ذي قار  حالتان، البصرة  6 حالات”.

وأوضحت الوزارة أن مجموع الأصابات في العراق بلغ 1232 حالة إصابة، ومجموع الوفيات  69 حالة، فيما بلغت حالات الشفاء 496 حالة.