سياسة وأمنية

الكتل الشيعية لم تتفق على تشكيلة حكومة الكاظمي

تحاول الكتل السياسية اظهار حكومة مصطفى الكاظمي المرتقبة على أنها مستقلة بعيداً عن أحزاب العلية السياسية، ولكن يبدو مشهد الاجتماعات التي تخضوها هذه الكتل بعيداً عن ما تطرحه من استقلالية حكومة الكاظمي، وعدم اختيار الوزراء على أساس المحاصصة الطائفية والحزبية.

و كشف عضو بمجلس النواب، اليوم الجمعة (17 نيسان 2020)، عن خفايا اجتماع لقادة الكتل الشيعية، بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة برئاسة المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال المصدر في تصريح لقناة تلفزيونية طالباً عدم كشف اسمه، إن “اجتماعاً لكبار قادة الكتل الشيعية جرى مساء أمس في المنطقة الخضراء، لبحث مسألة تشكيل الحكومة المقبلة”.

وبين أن “النقاشات بين الأطراف الشيعية في الاجتماع المذكور لم تتوصل إلى اتفاق بشأن تحديد عدد أو مرشحي الوزراء الشيعة في الكابينة المقبلة، ولا الآلية التي سيتم بموجبها ترشيح الأسماء”.

ولفت المصدر إلى أن “هذه الأطراف ستعقد اليوم وغداً اجتماعات أخرى، بهدف الاتفاق على الآلية لاختيار الكابينة المقبلة”، مشيراً إلى أن “المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي متعاون مع الكتل السياسية ولا يريد الذهاب بعيداً بالأسماء المرشحة، بهدف ضمان الحصول على التصويت لكابينته المرتقبة داخل مجلس النواب”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق