سياسة وأمنية

الناصرية تنهي حظر التجوال بتظاهرة رافضة لاعتقال الناشطين

تظاهر المئات اليوم الثلاثاء في محافظة ذي قار احتجاجا على اعتقال القوات الأمنية لمتظاهرين وناشطين في الحراك الشعبي في الناصرية مؤخرا.
وقال مصدر محلي في الناصرية: إن “المئات تظاهروا اليوم احتجاجاً على اعتقال عدد من المتظاهرين من قبل الأجهزة الأمنية مؤخراً، وذلك من أجل المطالبة بإطلاق سراحهم وايقاف إجراءات الاعتقال”.
وأضاف المصدر في تصريح لوكالة يقين: إن”التظاهرة انطلقت من ساحة اعتصام الحبوبي وسط الناصرية وتوجهت الى تقاطع بهو الإدارة المحلية”، مبينا أن التظاهرات رافقها انتشار أمني مكشف لاسيما قرب الجسور في المدينة.
وهاجم مسلحون يرجح انتمائهم للميليشيات المتنفذة ساحة الخلاني وسط بغداد في وقت سابق اليوم الثلاثاء، ما تسبب بمقتل وإصابة 3 متظاهرين.
وقال مصدر أمني: إن “مسلحين مندسين أطلقوا النار على المتظاهرين في ساحة الخلاني وسط بغداد، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة اثنين بجروح”.
وأضاف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه، أن “المتظاهرين ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة عليهم، دون تدخل قوات الأمن المرابطة قرب الساحة”.
وتجمع عشرات المتظاهرين في ساحة الخلاني القريبة من ساحة التحرير، معقل احتجاجات بغداد، الثلاثاء، عقب عودة الحركة إلى شوارع العاصمة ومعظم محافظات البلاد، في أول يوم بعد حظر تجوال كلي استمر أكثر من شهر للوقاية من تفشي كورونا.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق