سياسة وأمنية

تسجيل إصابة بكورونا في الموصل

سجلت محافظة نينوى اليوم الخميس إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أول حالة تسجل بعد الإعلان عن خلو المحافظة من الفيروس الأسبوع الماضي.
وقال مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي في تصريح لوكالة يقين اليوم (23 نيان 2020): إنه “نتائج الفحص المختبري الواردة من العاصمة بغداد أثبتت تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة الموصل”، مبينا أن الإصابة سجلت لأحد أفراد القوات الامنية وهو من المحافظات الجنوبية، ومشيرا إلى عزله على الفور تمهيدا لنقله إلى محافظته قريبا”.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق اليوم الخميس تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة دهوك.
وقالت الوزارة في بيان اليوم (23 نيسان 2020) تلقت وكالة يقين نسخة منه: إنه “من خلال التحري المستمر للكشف عن الاصابات بفيروس كورونا، سجلت الفرق الطبية إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة دهوك”.
وتابع البيان، أن “الإصابة كانت لرجل يبلغ من العمر 46 عاماً، وهو من سكنة محافظة دهوك”.
وأعلنت وزارة الداخلية في إقليم كرستان،في وقت سابق اليوم الخميس تمديد حظر التجوال حتى (1 ايار 2020).
وذكر بيان لوزارة الداخلية إن “حظر التجوال سيتم تمديده من اليوم الساعة الـ12 ليلا، حتى (1 ايار 2020)، وذلك في عموم المحافظات والمدن التابعة للحدود الادارية لاقليم كردستان”.
وأضاف البيان، أن “حركة المركبات ستمنع من الساعة الـ6 مساء حتى الـ12 ليلاً، عدا عجلات المرور والقوات الأمنية وكوادر الصحة والشرطة”.
وكشفت وزارة الصحة في الإقليم عن تسجيل 337 اصابة بفايروس كورونا في الاقليم منذ بداية الازمة، مؤكدة استمرار رقود 25 مصاباً فقط لتلقي العلاج في محافظات اربيل والسليمانية وحلبجة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق