سرقة العراقسياسة وأمنية

تحالف الفتح يلوح بالانقلاب على الكاظمي

تشير التصريحات الصادرة عن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري إلى انقلاب التحالف على المكلف بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة مصطفى الكاظمي.
النائب عن تحالف الفتح حنين القدو وفي تصريح لوكالة يقين كشف رفض نيابي لكابينة الكاظمي بسبب وجود لشروط تشكيل الحكومة.
وقال القدو: إن “الاجتماعات متوصلة بين رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي والاحزاب والكتل السياسية، وهنالك عدد من الكتل تحاول أن تعيق تشكيل الحكومة”، مبينا ان أبرز تلك الكتل هي التحالف الكردستاني الذي اشترط على رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الابقاء على وزير المالية فؤاد حسين في منصبة لتمرير كابينة الكاظمي، فضلا عن وجود ضغوط اخرى على رئيس الوزراء المكلف من قبل الكتل السنية ما ولد عدم رضا كبير لدى اعضاء مجلس النواب العراقي، وأدى ذلك الى تأجيل انعقاد جلسة البرلمان للتصويت على منح الثقة للكاظمي من عدمه.
وأضاف القدو: أنه “لابد من الإشارة إلى ان الكاظمي سيخرق شروط تشكيل الحكومة اذا وافق على ابقاء وزير المالية بالمنصب”، مشيرا إلى أن ذلك أثار عدم رضا اغلب نواب البرلمان، لأن ذلك مخالفاً لمطالب الشارع العراقي، حسب تعبيره.
وأكد رئيس كتلة الفتح محمد الغبان في وقت سابق أن الرئيس المكلف يتعامل بازدواجية ويمنح الكرد والسنة مكاسب يرفض أن يمنح مثلها للشيعة.
وطالب الغبان الكاظمي بـالالتزام بالمبادئ التي اتفقت عليها الكتل السياسية، لأن الكتل لم ترشحه لأنه الأفضل وإنما من أجل الخروج من الازمة وحلها.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق