انتكاسة الصحةحكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

الصحة العالمية تؤشر خرقاً بإجراءات كورونا في العراق

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في العراق سيتضح بعد منتصف شهر رمضان.

وقال ممثل المنظمة “ادهم إسماعيل”، إن “إجراءات وزارة الصحة العراقية سليمة متماشية مع إجراءات منظمة الصحة العالمية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا في العراق والعالم”.

وأضاف أن “معدل انخفاض الإصابات بفيروس كورونا ليس بالمستوى المطلوب، خصوصا أن هناك خرقاً واضحاً لحظر التجوال من قبل المواطنين وعدم استجابة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة”.

بشأن رفع الجزئي لحظر التجوال، بين إسماعيل، أن “الخروج من حالة الإغلاق وحظر التجوال يأتي عبر مراحل من رفع الجزئي إلى الدائمي، إلا أن يتطلب انخفاض بمعدل الإصابات فيروس كورونا”.

وأوضح ممثل الصحة العالمية في العراق، أن “إجراءات اللجنة العليا برفع الجزئي لحظر التجوال جاءت لتحسين الوضع المعيشي في البلاد، تخوفا من الانفلات ألامني وتدهور الوضع الاقتصادي لدى المواطنين”.

وأشار إسماعيل، إلى أن “رفع الجزئي يأتي على مراحل حسب الخطة والدراسة الموضوعة من قبل أللجهات العليا، نتائج رفع الجزئي للحظر ومعدل الإصابات بالفيروس ستتضح بعد منتصف شهر رمضان”.

وبحسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، فإن المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل كورونا في العراق بلغ 71471 فحصاً، مبينةً أن إجمالي الإصابات بالفيروس هو 1820 حالة، بينها 87 وفاة، و1263 حالة شفاء.

وحتى عصر الأحد، تجاوز عدد المصابين بالفيروس مليونين و943 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 203 آلاف، فيما تعافى أكثر من 842 ألفا، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق