سياسة وأمنية

تمديد فترة الحظر الجزئي وفرض عقوبات على المخالفين

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق اليوم الثلاثاء تقديم موعد بدء حظر التجوال في البلاد لمدة ساعة، لتبدأ في الساعة السادسة مساءً بدلاً من السابعة.
وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اليوم قراراً بتشديد الإجراءات وفرض غرامات مالية على المخالفين لشروط الوقاية الصحية.
وقالت اللجنة في بيان أن “حظر التجوال يبدأ من الساعة السادسة مساءً بدلًا من الساعة السابعة مساء”.
وأضافت: أنه “تقرر حجز المركبة وفرض غرامة مالية مقدارها 50 الف دينار  على مركبات النقل الجماعي التي تتجاوز سعتها أربعة ركاب المخالفة، وفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف دينار على سائق المركبة الصالون الذي يحمل أكثر من ثلاثة ركاب أو يسمح بركوب أشخاص لا يرتدون كمامة وجه، وحجز المركبة في حالة تكرار المخالفة”.
ولفتت إلى فـرض غـرامة مـالية قـدرها عشـرة آلاف دينار علـى كـل فـرد لا يرتدي كمامة واقية خارج المنزل، ويسمح بارتداء قماش يوفر غطاء كاملاً للأنف والفم وبشكل مستمر في حالة عدم توفر الكمامة الطبية مؤقتًا.
‎وشددت على أنه يكون الحد الأقصى المسموح به هو زبون واحد لكل خمسة أمتار مربعة من المساحة المخصصة لزبائن المحلات التجارية والمخازن ، ومنع دخول من لا يرتدي كمامة وجه ، وفرض غرامة مالية مائة الف دينار واغلاقها في حالة مخالفتها.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق