سياسة وأمنية

الأمم المتحدة تحذر: استمرار الأزمات تدفع العراق للمجهول

حذرت بعثة الأمم المتحدة إلى العراق اليوم السبت من أن استمرار الأزمات الحادة في العراق سيؤدي إلى دفع البلاد إلى المجهول، داعية القوى السياسية إلى حسم خلافاتها والإسراع في تشكيل الحكومة.
وقالت ممثلة البعثة الأممية إلى العراق جنين بلاسخارت اليوم السبت (2 آيار 2020) في تغريدة على منصة توتير: “تستمر الأزمات الحادة المتعددة في دفع العراق إلى المجهول، من الضروري تشكيل حكومة عاجلة بدعم واسع”.
وأضافت بلاسخارت: أن “التسوية السياسية هي علامة على النضج السياسي ومصدر المرونة”، مخاطبة السياسين العراقيين بالقول: أن “العراق ليس لديه ترف الوقت”.
وتستمر خلافات القوى السياسية بشأن المرشحين للوزارات في الحكومة المقبلة، إذ أكدت مصادر سياسية أن تحالف الفتح اعترض على مرشحي بعض الوزارات في حكومة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي.
واعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، أن حظوظ رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بالحصول على ثقة البرلمان العراقي، مازالت ضعيفة.
وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي إن “حظوظ رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بالحصول على ثقة البرلمان العراقي مازالت ضعيفة”، معتبراً أن هناك رفض سياسي كبير للكابينة الوزارية التي قدمها للقوى السياسية، خصوصاً ان هناك أسماء عليها مؤشرات كبيرة جداً لا يمكن القبول بها.
وتؤكد مصادر برلمانية استمرار الخلافات بين الكتل بشأن مرشحي وزارات المالية والداخلية والدفاع.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق