سياسة وأمنية

استئناف جزئي للتبادل التجاري في منفذ زرباطية الحدودي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، استئناف الحركة التجارية في منفذ زرباطية الحدودي جزئيا ولمدة يومين في الأسبوع.

وأكد رئيس الهيئة “عمر الوائلي” في بيان صحفي، “استئناف التبادل التجاري عبر منفذ زرباطية الحدودي بعد أن قدمت محافظة واسط طلبا بهذا الاستئناف”.

وأضاف أن “القرار جاء بعد عرضه على اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في اجتماعها السابع والذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والذي عقد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة”.

ونص القرار بـ”السماح بالتبادل التجاري بين العراق وإيران عبر منفذ زرباطية الحدودي وبواقع دخول (250) إرسالية ولفترة يومين في الأسبوع لتأمين المواد الغذائية والزراعية في الأسواق المحلية والمحافظة على استقرار الأسعار”.

وأكد الوائلي على “اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصحية أثناء عملية التبادل التجاري من عمليات التطهير والتعفير للسلع والبضائع الداخلة مع التأكيد على عدم دخول المسافرين واستمرار المنع بذلك”.

وكانت هيئة المنافذ العراقية أعلنت في وقت سابق، البدء بتنفيذ قرار إغلاق 5 منافذ برية مع إيران بشكل تام، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا.

واتخذ العراق إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس من بينها تعليق دوام المدارس والجامعات، فضلا عن إغلاق الأماكن العامة من قبيل المتنزهات والمقاهي ودور السينما.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق