سياسة وأمنية

تظاهرة في السليمانية احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب

تظاهر العشرات من المواطنين في محافظة السليمانية، اليوم الخميس (07 أيار 2020)، احتجاجاً على تأخر صرف رواتب الموظفين وانعدام الخدمات.

وقالت مصادر صحفية، إن العشرات من الموظفين خرجوا بتظاهرات احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من شهرين.

وأضافت المصادر، أن التظاهرة الاحتجاجية انطلقت في تمام الساعة الواحدة في مدينة السليمانية بمشاركة مختلف شرائح المجتمع أمام المحكمة ضد حكومة الإقليم لتأخر الرواتب وانعدام الخدمات.

وشهدت محافظة السليمانية خلال الأيام الماضية تظاهرات واعتصام للكوادر الطبية بسبب عدم تسلم رواتبهم منذ أكثر من شهرين.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا واستمرار إجراء الفحوصات الطبية للمواطنين المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وقالت وزارة الصحة في بيان: إنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم عزل 99 مواطناً في مراكز العزل الصحي.

وأضاف البيان “وصل عدد المواطنين الذين دخلوا مراكز العزل الصحي إلى 9840 مواطناً، غادر 8715 مواطناً منهم مراكز العزل الصحي بعد إنهاء فترة العزل الـ14 يوماً. وما يزال هناك 1125 مواطن داخل مراكز العزل الصحي.

وأوضح البيان: خلال الـ24 ساعة الماضية تم إجراء الفحوصات المختبرية اللازمة لـ1141 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، 474 في مدينة أربيل، و319 في السليمانية، و312 في دهوك و10 في حلبجة و26 في رابرين، وأظهرت النتائج عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقال البيان: إن مجمل حالات الإصابة بفيروس كورونا في إقليم كردستان بلغت 391 حالة بينها 5 حالات وفاة وشفاء 350 حالة بعد تلقي العلاج اللازم وباقي الحالات التي يبلغ عددها 36 تخضع للرعاية الطبية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق