سياسة وأمنية

محافظة عراقية تقرر رفع الحظر جزئياً طوال الأسبوع

قررت محافظ نينوى “نجم الجبوري”، اليوم الخميس (07 ايار 2020)، رفع حظر التجوال لجميع أيام الأسبوع وتمديد حظر التجوال الجزئي إلى العاشرة مساءً.

وقال مكتب المحافظ نجم الجبوري، في بيان صحفي، إنه “بناء على المصلحة العامة ووفق الصلاحيات المخولة قرر محافظ نينوى رئيس خلية الأزمة نجم الجبوري رفع حظر التجوال ليومي الجمعة والسبت أسوة ببقية أيام الأسبوع”.

وأشار إلى أنه “تقرر تمديد رفع الحظر إلى الساعة العاشرة مساءً للتخفيف عن المواطنين وتسهيل حركتهم مع اقتراب حلول عيد الفطر”.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 5 محافظات، فيما أكدت على ضرورة تفعيل المواد القانونية التي تحاسب وتعاقب كلَّ من يتصرف بفعل يشكل خطرا على الصحة العامة، وذلك على خلفية تكرار حالات الخروقات لتوجيهاتها.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي، أنها فحصت “4242 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 117726”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات الصحة سجلت اليوم 49 إصابة في العراق، وزعت في جانب الرصافة من العاصمة بغداد 24، ومدينة الطب 7″، مبيناً أن “محافظة كربلاء سجلت 3 إصابات، والبصرة 11، والمثنى إصابة واحدة، وأربيل 3، دون تسجيل وفيات لهذا اليوم”.

وبحسب الموقف الوبائي، سجلت الصحة “31 حالة شفاء من فيروس كورونا، وزعت على مناطق، بغداد الرصافة 8، الكرخ 4، محافظة النجف 1، البصرة 15، بابل 3”.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن “مجموع الإصابات بلغ 2480، ومجموع الوفيات 102، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء 1602، وعدد الراقدين الكلي في المستشفيات بلغ 776”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق