سياسة وأمنية

رحلات استثنائية لإعادة العراقيين العالقين من 5 دول

أعلنت وزارة الخارجية العراقية ، اليوم الخميس ، عن تسيير رحلتين جويتين لاجلاء مواطنين عراقيين عالقين في كل من الولايات المتحدة وقطر.

المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحّاف ، قال في بيان إن “سفارة جمهورية العراق لدى واشنطن ستُسيِّر رحلة استثنائيّة في الـ 9  من مايو /ايار الجاري لنقل العراقيّين العالقين في أمريكا الراغبين في العودة إلى البلاد”.

الصحاف دعا المُواطِنين العراقيين للدُخُول إلى موقع الخطوط الجوية القطريّة لغرض الحجز.

واكد الصحاف ان السفارة العراقية لدى الدوحة ستُسيِّر رحلة استثنائيّة يوم الأحد المقبل الـ 10 من مايو / أيار الجاري لنقل العراقيين العالقين في قطر الراغبين في العودة إلى البلاد، وذلك على متن الخطوط الجويّة القطريّة.

كما أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الخميس، تسيير رحلات استثنائية، لإعادة العراقيين العالقين في المملكة الأردنية ولبنان وأوكرانيا.

ونقل المكتب الإعلامي في الوزارة، إعلان وزارة النقل عن جدول رحلات الخطوط الجوية العراقية الاستثنائية ليوم الخميس 2020/5/7 والخاصة بإعادة العراقيين العالقين في دول الخارج والتي ستكون بواقع ثلاث رحلات لكل من “كييف، عمّان، بيروت”.

وأفادت وزارة النقل العراقية، أمس الأربعاء، بوصول 687 مواطناً عراقياً توزعوا على أربع رحلات استثنائية مباشرة نفذتها طائرات الناقل الوطني وبواقع رحلتين إلى القطاعين عمان والقاهرة كانت محطة الهبوط في مطار بغداد الدولي ورحلتين إلى انقرة وإسطنبول كانت محطة الهبوط الأولى لهما في مطار أربيل ومن ثم عادت الطائرتين إلى مطار بغداد الدولي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق