حكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

صحة الأنبار توضح تفاصيل تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا

أعلنت دائرة صحة محافظة الأنبار اليوم السبت، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في المحافظة، مشيرة إلى أن الإصابتين كانتا قادمتين من خارج العراق.

وقالت دائرة صحة الانبار في بيان رسمي تلقت وكالة “يقين” نسخة منه، أن “الإصابة الأولى هي طالب كان في مصر عمره ٢٤ سنة وصل من مصر وتم استلامه من قبل دائرة صحة الانبار بسيطرة الصقور والى الحجر مباشرة وتم اخذ مسحات للفحص وكانت النتيجة (موجبة)”، مشيرة إلى أنه “لم يلامس احد وحالته الصحية جيدة جدا ولا يوجد أي أعراض عليه”.

وأضافت الدائرة، أن “الإصابة الثانية لشخص من أهالي الخالدية قادم من الهند عمره ٣٤ سنة يعمل مترجم في الهند وتم استلامه من قبل دائرة صحة الانبار في سيطرة الصقور إلى الحجر واخذ مسحات له قبل ستة أيام وكانت نتيجته سالبة”.

وتابعت: أنه من “ضمن إجراءات فرقنا الصحية لمتابعة الحالات الوافدة خلال فترة ١٤ يوم من وصولهم تم إعادة الفحص مرة ثانية وكانت النتيجة موجبة (مصاب) لنفس الحالة”.

وأوضحت الدائرة، أنها “اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالتين”، داعية “كافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات الصحية لمواجهة المرض، كما تؤكد على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها الحد من العدوى ومنع انتقاله”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق