سياسة وأمنية

توقعات بتسريح عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص

توقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب “حسن كريم الكعبي”، اليوم الأحد، تسريح عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقال الكعبي، في تصريح صحفي، إن “هناك الكثير من التحديات الاقتصادية والأمنية والصحية أمام الحكومة الجديدة، والتي تتمثل بالأزمة الاقتصادية العالمية وانخفاض أسعار النفط والتحدي الأمني في ملاحقة خلايا تنظيم الدولة “داعش” والقضاء عليه”.

وتابع: “فضلا عن التحدي الصحي المتمثل بجائحة كورونا وتداعياتها والتعامل والتعاطي مع الملفات الأخرى كالتوازن وإبعاد العراق عن الصراعات الدولية والإقليمية وتنفيذ مطالب المتظاهرين”.

وأضاف، أن “وجود الحكومة في المرحلة الحالية مهم جداً في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد”، منوها الى أن البرنامج الحكومي لرئيس الحكومة على الرغم من أنه مقتضب إلا أنه يتلاءم مع المرحلة المقبلة.

وأشار الى أن “الدولة العراقية أمام منعطفات وتفاصيل مهمة تحتاج الى إعادة النظر وبناء القدرات والقابليات التي تتلاءم وحجم تلك التحديات، لاسيما ما يتعلق بالجانب الاقتصادي وتفعيل جانب الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص ومشاركته في التنمية لانعكاسه على الاقتصاد العراقي والرقي به الى مستوى أعلى، إضافة الى المشاركة في خطط التنمية من قبل القطاعات المختلفة”.

وبين أن “الأزمة الاقتصادية الحالية ستلقي بظلالها على الكثير من القطاعات المهمة التي ستتسبب بتسريح عدد كبير من العاملين في القطاع الخاص”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق