انتكاسة الصحةحكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

وزير الصحة يعبّر عن خشيته تسجيل إصابات جديدة بكورونا

أعرب وزير الصحة والبيئة “حسن التميمي”، اليوم الأحد (10 أيار 2020)، عن خشيته من تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، مبينا أن الوزارة بحاجة إلى المزيد من الفنادق للعزل الصحي.

وقال التميمي في تصريح صحفي، إن “الوزارة قد تكون بحاجة للمزيد من الفنادق خشية ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا أو الملامسين لهم”.

وأضاف أنه “اطلع على حالة المصابين الراقدين في مستشفى ابن الخطيب ومستشفيات أخرى، فضلا عن اطلاعه على أوضاع الوافدين من خارج العراق الذين تم إسكانهم في فنادق استأجرتها في وقت سابق دائرة صحة الرصافة”.

وأشار إلى “ضرورة تقديم الخدمات المتميزة للمصابين وتسخير إمكانيات المؤسسات الصحية لمواجهة أزمة كورونا”.

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت أمس السبت (9 آيار 2020)، تسجيل 3 حالات وفاة و76 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، إنها “تؤشر استمرار الخروقات لقراراتها وتوصيات اللجنة العليا في عدم الالتزام بحظر التجوال الجزئي في عدد من مناطق العراق مما يشكل خطرا كبيرا قد يؤدي إلى حالة تفشي وبائي”.

وأضافت، أنه “تم فحص (1979) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (124920)”.

وأشارت إلى أن “مختبراتها سجلت لهذا اليوم (76) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 25، بغداد/ الكرخ: 10، مدينة الطب: 19، ميسان: 1، البصرة: 17، واسط: 1، الانبار: 2، صلاح الدين: 1″، مبينة أن “حالات الشفاء بلغ 41 حالة، وكما يلي: بغداد / الكرخ: 11، النجف: 2، البصرة : 2، بابل: 4، اربيل، 5، كركوك: 1، المثنى: 9، صلاح الدين: 1”.

وبينت الصحة أن “عدد الوفيات: 3 حالات كما يلي: حالة في بغداد/ الرصافة، وحالة في مدينة الطب، وحالة في ديالى”، موضحة أن “مجموع الإصابات بلغ : 2679، ومجموع الوفيات: 107، ومجموع حالات الشفاء: 1702، الراقدون الكلي: 870”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق