سياسة وأمنية

كردستان تستأنف الدوام الحكومي وفق تعليمات خاصة

قررت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأحد، استئناف الدوام الرسمي وفق تعليمات خاصة، ذلك بعد تخفيف الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

ووفق وثيقة صادرة من داخلية الإقليم تضمنت فيها تعليمات استئناف الدوام الرسمي للدوائر الحكومية على يكون الدوام من الساعة التاسعة لغاية الواحدة من يوم الأحد إلى الأربعاء، كما أن يكون دوام يوم الخميس لغاية 12 ظهراً.

وجاءت في التعليمات أن للدوائر التي لديها مديريات حسابات مستقلة تحديد الدوام لموظفيها بشرط أن يكون بالتناوب.

كما ألزمت الداخلية، الموظفين الالتزام بالإجراءات الصحية على أن يتم تطبيق القرار من يوم غد ١١ من أيار الجاري

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق يوم الأربعاء عدم تسجيل إصابات جديدة في الإقليم خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان إن عدد الأشخاص الذين تم حجرهم منذ ظهور الفيروس لحد الآن بلغ (9840) شخصا من الذين عادوا من الخارج والأشخاص الملامسين للمصابين المؤكد حملهم لفيروس الوباء، بقي منهم في الحجر لحد الان (1125) شخصا في (33) مكانا مختلفا منهم (335) من اربيل و(129) في السليمانية و(658) في دهوك و(3) في رابرين.

وأشارت إلى خروج (8715) من الحجر إلى منازلهم بعد إتمامهم مدة الحجر الصحي البالغة 14 يوما، مبينة انه تم إجراء الفحوصات المختبرية لهم وتم التأكد من عدم حملهم فيروس المرض، فيما تم حجر (99) شخصا آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة أنها قامت خلال الـ(24) ساعة الماضية بإجراء (1141) فحصا جديدا في جميع مناطق الإقليم منها (474) في اربيل و(319) في السليمانية و(312) في دهوك و(10) في حلبجة و(26) في رابرين، منوهة الى ان النتائج أظهرت عدم إصابة أي شخص جديد بالفيروس، وبذلك أصبح عدد الفحوصات التي أجرتها الوزارة منذ بداية ظهور الوباء في الإقليم (٤٨٨٠٤) فحصا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق