حكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

صحة ميسان تكشف سببين وراء ارتفاع الإصابات بكورونا

كشف المتحدث الرسمي باسم دائرة صحة محافظة ميسان “محمد الكناني”، اليوم الأحد (10 أيار 2020)، عن السبب المباشر وراء تسجيل إصابات جديدة في المحافظة على الرغم من اقترابها سابقاً من عتبة الانتصار على الفيروس نتيجة عدم تسجيل إصابات لأيام متكررة.

وقال الكناني، إن “سبب عودة تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في ميسان بالآونة الأخيرة يعود أولاً لعدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية بعد رفع الحظر الشامل”.

وأضاف أن “ما سجل من إصابات جديدة جاء بسبب تنقل أبناء المحافظة داخلها وما بين المحافظات المجاورة، مبينا أن “المصابين تظهر عليهم أعراض الإصابة إلا أنهم لم يقوموا بمراجعة المراكز الصحية وهذا ما أدى إلى انتشار الفيروس بشكل كبير في بعض مناطق المحافظة”.

وكانت صحة ميسان قد سجلت أكثر من 35 إصابة بفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الأحد 10 ايار 2020، تسجيل حالتي وفاة و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 11 إصابة في محافظة ميسان.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها فحصت “(2233) نموذجا في المختبرات المختصة في العراق كافة لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 127153”.

وأشارت إلى أن مختبراتها “سجلت لهذا اليوم (88) إصابة في العراق”، موضحة أن الإصابات موزعة كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 22، وبغداد/ الكرخ: 37، ومدينة الطب: 7، وميسان: 11، والبصرة: 2، وديالى: 1، وذي قار: 2”.

ولفتت إلى أن “32 حالة، تماثلت إلى الشفاء”، مبينة الحالات توزعت كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 5، وبغداد / الكرخ: 13، ومدينة الطب: 5، والبصرة: 5، وكربلاء: 1، ودهوك: 3”.

ونبهت على أن “الوفيات، لحالتين، حالة في بغداد / الرصافة وحالة في بغداد/ الكرخ”.

وأردفت: “مجموع الإصابات الكلي بلغ 2767، ومجموع الوفيات: 109، ومجموع حالات الشفاء: 1734، وعدد الراقدين الكلي: 924”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق