سياسة وأمنية

مقتل عنصرين من الجيش بهجوم في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة للعمليات المشتركة العراقية اليوم الثلاثاء مقتل عنصرين في الجيش بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان، تلقت وكالة يقين نسخة منه اليوم (12 ايار 2020)، إن “عناصر التنظيم أطلقوا النار بشكل مباشر على نقطة حراسة تابعة لفرقة المشاة السادسة عشر على طريق  صينية – حديثة، مما أدى إلى  مقتل مقاتلين اثنين وإصابة آخر”.

وفي وقت سابق أفادت خلية الاعلام الأمني الثلاثاء بمقتل 6 أشخاص بينهم عناصر في الحشد والبيشمركة بهجمات في قضاء خانقين في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيانات نشرتها على موقعها الرسمي وطالعتها وكالة يقين: إن “عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أقدموا على اختطاف فلاحين اثنين من مزرعتهما في قرية مخايس بقضاء خانقين، بمحافظة ديالى وحرق محاصيلهما من الحنطة والبالغ مساحتها 3 دونم وحرق 3 جرارات زراعية”، مشيرة إلى العثور على  جثث المخطوفين بالقرب من حقولهما الزراعية.

وأضافت، في بيان آخر، أن “إطلاق نار مباشر تم من مسلحي التنظيم على عجلة مدنية، أدى الى مقتل مقاتل من البيشمركة وزوجته وإصابة طفلته البالغة من العمر ثلاث سنوات في منطقة علياوه بقضاء خانقين بمحافظة ديالى”.

وتابعت، أن “عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة الى اللواء 23 بالحشد شعبي في قرية مخايس قضاء خانقين بديالى، وقد أسفر الحادث عن مقتل مقاتلين إثنين من الحشد الشعبي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق