سياسة وأمنية

التربية تصدر قرارا بشأن الامتحانات الخارجية

أعلنت وزارة التربية يوم الثلاثاء عن شمول المتقدمين للامتحانات التمهيدية “الخارجية” للعام الدراسي  2019- 2020 بحذف وتقليص المناهج الدراسية ، أسوة بأقرانهم من الطلبة المنتظمين في الدوام ، والمزمع انطلاقها في الاول من شهر حزيران المقبل ، نتيجة الظروف الاستثنائية التي عطلت الدوام واخرها فيروس كورونا .

وبينت اللجنة الدائمة للامتحانات في بيان اليوم، ان “قرار تقليص المواد يأتي حرصا من الوزارة على إنهاء العام الدراسي بنجاح” ، اذ تمثل بدمج المواد وتعليق اخرى ، فضلا عن حذف عدد من الفصول الدراسية ، إثر اجتماعات مستفيضة مع اللجان المختصة” .

هذا ودعت الوزارة التلاميذ والطلبة الى بذل مزيد من الجهد والتمسك بالجدية حفاظا على مستقبلهم الدراسي ولتجاوز الظروف الاستثنائية التي مروا بها .

في السياق، وجهت مديرية تربية النجف، الثلاثاء إدارات المدارس في عموم المحافظة بالاستعداد لإكمال امتحانات الكورس الأول للصفوف غير المنتهية بعد العيد مباشرة.

وقالت المديرية في بيان إن “المديرية العامة وجهت إدارات المدارس في محافظة النجف بالتواصل مع الطلبة والاستعداد لإكمال نهاية الكورس الأول للصفوف غير المنتهية بعد العيد مباشرة”.

وأشار بيان المديرية، إلى أن “تربية المحافظة ستصدر تعليمات بخصوص هذا التوجيه”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق