حكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

صحة كربلاء: تفاصيل الإصابة بكورونا المسجلة في المحافظة

أوضحت دائرة صحة كربلاء، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إصابة كورونا المسجلة اليوم، فيما أشارات إلى أن إجمالي الإصابات المُسَجلة في المحافظة ارتفع إلى (110) حالة.

وقالت الدائرة في بيان، إن “الإصابة المُشار إليها في البيان الوزاري لهذا اليوم، كانت لمُصاب بعمر (30) عاماً، ومن سكنة حي المجتبى في قضاء الحر، وتم إكتشاف إصابته من خلال الرصد الوبائي الفعال لفئات الإختطار العالي الذي تم القيام ليوم أمس الإثنين”.

وأضافت، أن “الجهات الصحية المُختصة في الدائرة، أرسلت اليوم الثلاثاء، (13) نموذجا للفحص المختبري (pcr)، لتأكيد حالة الإصابة من عدمها”.

وكانت وزارة الصحة العراقية اعلنت، الثلاثاء 12 ايار 2020، تسجيل حالتي وفاة و95 اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة في موقفها الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، انه “تم فحص (2756) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (132457)”.

واضافت، “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (95) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 32، بغداد/ الكرخ: 26، مدينة الطب: 13، البصرة: 18، كربلاء: 1،ديالى: 5”.

ولفتت الى ان “حالات الشفاء: 113حالة ، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 33، بغداد / الكرخ: 1، مدينة الطب: 17، النجف: 2، البصرة: 43، كركوك: 9، واسط: 1، اربيل: 1، ذي قار : 4 ،صلاح الدين: 2، والوفيات : حالتان : حالة واحدة في بغداد/ الرصافة، وحالة في مدينة الطب”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق