حكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

ديالى: إصابة 4 مزارعين بتفجير عبوة في جلولاء

أصيب 4 مزارعين عراقيين اليوم الأربعاء بتفجير عبوة ناسفة في ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى.

وقال مصدر أمني في تصريح لوكالة يقين: إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في قرية أم حنطة 15 كم شمال ناحية جلولاء بمحافظة ديالى ما اسفر عن اصابة 4 مزارعين من عائلة واحدة “ثلاثة اشقاء مع شقيقتهم”، مبينا أنه جرى نقلهم الى مستشفى جلولاء لتلقي العلاج اللازم، فيما انتشرت قوة امنية في محيط الحادث بحثا عن عبوات اخرى.

وأفادت خلية الاعلام الأمني أمس الثلاثاء بمقتل 6 أشخاص بينهم عناصر في الحشد والبيشمركة بهجمات مسلحة في قضاء خانقين في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيانات نشرتها على موقعها الرسمي وطالعتها وكالة يقين: إن “عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أقدموا على اختطاف فلاحين اثنين من مزرعتهما في قرية مخايس بقضاء خانقين، بمحافظة ديالى وحرق محاصيلهما من الحنطة والبالغ مساحتها 3 دونم وحرق 3 جرارات زراعية”، مشيرة إلى العثور على  جثث المخطوفين بالقرب من حقولهما الزراعية.

وأضافت، في بيان آخر، أن “إطلاق نار مباشر تم من مسلحي التنظيم على عجلة مدنية، أدى الى مقتل مقاتل من البيشمركة وزوجته وإصابة طفلته البالغة من العمر ثلاث سنوات في منطقة علياوه بقضاء خانقين بمحافظة ديالى”.

وتابعت، أن “عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة الى اللواء 23 بالحشد شعبي في قرية مخايس قضاء خانقين بديالى، وقد أسفر الحادث عن مقتل مقاتلين إثنين من الحشد الشعبي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق