سياسة وأمنية

دعوات لإلغاء رواتب وامتيازات رفحاء

دعا عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي جمال كوجر اليوم الأربعاء لإعادة النظر برواتب وامتيازات رفحاء، مؤكدا أ المبالغ المخصصة لهم عالية جدا وينفي مراجعتها من جديد.
وقال كوجر في تصريح صحفي إن “رواتب وامتيازات رفحاء عالية جدا، وطريقة دفع رواتبهم تختلف عن الاشخاص الذين عاشوا المعاناة نفسها في مناطق أخرى”.
وأوضح كوجر  أن ملف رفحاء خصص رواتب لجميع افراد العائلة رواتب من الدولة، وهذا يعتبر تمييزا بين افراد الشعب العراقي، وهو محل رفض وعدم رضى من قبل الجميع ويجب ان يتم تعويض المتضرر فقط.
وبين، أن “أغلب نزلاء مخيم رفحاء، هم من الطبقة السياسية، الذين رتبوا وضعا لأنفسهم، عندما كانوا في مجلس الحكم”، مشددا على “ضرورة مراجعة الملف بشكل جدي من ناحية الغاء التمييز بين افراد المجتمع وحصر الرواتب التي يتقاضوها بشخص واحد من افراد العائلة”.
وكشف القاضي رحيم العكيلي، الثلاثاء (12 أيار 2020)، عن مجموع ما يتقاضاه السجناء السياسيين ونزلاء مخيمات رفحاء من الرواتب التقاعدية.
وقال العكيلي في منشور عبر صفحته بـ”فيسبوك”، إن “مجموع عدد السجناء والمعتقلين السياسيين الذي يتقاضون رواتب تقاعدية هو:- (99612) تسعة وتسعون الفا وستمائة واثنى عشر”.
واضاف أن ” هناك (18577) سجين سياسي، و (51854)معتقل سياسي،  و(29181) محتجز رفحاوي”.
وتابع العكيلي أن “هذه الفئات تقبض ما مجموعه  (مائة وواحد مليار ومائة وستة وسبعين مليون دينار )شهريا، بدون احتساب ازدواج الرواتب لمن لديه منهم ازدواج راتب”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق