سياسة وأمنية

دعوات لفرض حظر شامل في بغداد بعد تزايد إصابات كورونا

دعا محافظ بغداد “محمد جابر العطا” اليوم الخميس، الحكومة الاتحادية إلى فرض حظر شامل للتجوال في العاصمة إلى ما بعد أيام عيد الفطر نتيجة تزايد أعداد المصابين بجائحة كورونا.

جاء ذلك عقب اجتماع طارئ لخلية الأزمة في بغداد بحضور نائبه الفني علي العيثاوي ومدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي ومدير عام صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب لطيف.

ولوّح العطا في بيان صحفي، إلى “فقدان السيطرة إذا ما استمرت الإصابات بالتزايد ولاسيما أن مستشفى ابن الخطيب امتلأ بالكامل بالمصابين كذلك مستشفى ابن القف الذي ربما سيمتلأ بالمصابين خلال اليومين المقبلين وهو ما يعني تخصيص عدد من المستشفيات فقط للمصابين بفيروس كورونا”.

وعزا المحافظ تزايد أعداد الإصابات إلى “عدم التزام المواطنين بالحظر الصحي وقواعد السلامة وتعليمات الجهات الصحية”، مشيرا إلى انه “تم التباحث خلال الاجتماع لتخصيص مناطق ومباني جديدة تستخدم أما للمرضى المصابين أو للعزل الصحي للملامسين بعد تأثيثها وتجهزيها بالمستلزمات الصحية المطلوبة”.

وشدد العطا على اللجنة العليا للصحة والسلامة بـ”اتخاذ قرار حظر التجوال الشامل كونه السبيل الوحيد لإنقاذ العاصمة بغداد من الوباء المتفشي”.

من جانبه عزا مدير صحة الرصافة الدكتور “عبد الغني الساعدي” تزايد حالات الإصابة إلى زيادة أعداد الفحوصات المختبرية بعد فتح مختبرات جديدة للصحة العامة كذلك عدم التزام بعض المواطنين بإجراء حظر التجوال الجزئي والتعليمات الصحية”.

ونوه الساعدي إلى أن “تزايد أعداد المصابين بالفيروس الوبائي قد يؤدي إلى غلق المستشفيات وفتحها فقط للمصابين بفيروس كورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق