سياسة وأمنية

تركيا: مقتل عناصر من العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل عنصرين من حزب العمال الكردستاني إثر غارات جوية نفذتها مقاتلاتها داخل الأراضي العراقية.

وقالت الوزارة، في بيان عبر تويتر تابعه اليوم (16 آيار 2020) إنها “تمكنت بواسطة آليات الاستطلاع والمراقبة من تحديد أماكن الإرهابيين في منطقتي الزاب، وأفاشين باسيان، في شمالي العراق”، مبينة أن سلاح الجو شن غارات على الهدفين وحيّد اثنين من عناصر العمال الكردستاني.

وأمس الجمعة قالت الدفاع التركية إن “قواتها الخاصة ضبطت كميات من الذخيرة والمعدات الحربية، في مخبأ لحزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية”.

وذكر بيان وزارة الدفاع التركية، أنه “تم ضبط الذخيرة والمعدات، في منطقة أفشين شمالي العراق، أثناء عمليات تمشيط أجرتها القوات الخاصة”.

واضاف البيان أن “القوات الخاصة ضبطت قنابل يدوية وأسلحة رشاشة ومناظير، وألبسة عسكرية للتخفي عن الكاميرات الحرارية”.

وأعلنت تركيا، الجمعة، تمكن جهاز استخباراتها من “تحييد” مسؤولة تنظيم “حزب العمال الكردستاني”، غالية بكر، في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن مصادر أمنية، أن “جهاز الاستخبارات التركي تمكن من تحييد بكر، التي تحمل الاسم الحركي بريوان صاريا، خلال عملية نفذتها بعد أن استطاع تحديد مكان تواجدها”.

وذكرت المصادر، أن “جهاز الاستخبارات أطلق العملية يوم 15 أبريل، في تلة مشتنور في جبال قراقوتشاق، وهي أسفرت عن تحييد بكر التي انضمت إلى صفوف حزب العمال الكردستاني قادمة من الأراضي السورية، ونشطت كمسؤولة للتنظيم في سوريا والعراق”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق