سياسة وأمنية

استمرار الإجراءات القانونية بحق المخالفين لحظر التجوال ببغداد

أعلن المتحدث باسم قيادة شرطة بغداد الرائد “عزيز ناصر”، اليوم السبت (16 آيار 2020)، استمرار الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقرار حظر التجوال الجزئي في العاصمة.

وقال ناصر، إن “المواطنين يجب أن يكونوا سندًا للقوات الأمنية والكوادر الطبية من اجل السيطرة على فيروس كورونا ومنع انتشاره وتفاقم الإصابات بالجائحة”.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية ما تزال مستمرة ومتقدمة بتطبيق التعليمات التي أصدرتها اللجنة العليا للصحة العامة في البلاد، فضلا عن استمرار حملات التعفير في مختلف مناطق العاصمة”.

وأشار ناصر إلى أن ” الأجهزة الأمنية ومن خلال مكاتبها الإعلامية تعمل على نشر الوعي في صفوف المواطنين بهدف محاربة الفيروس والحد من انتشاره”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، السبت، تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما كشفت عدد الإصابات والوفيات الكلي بالعراق.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، إنه “تم فحص (3100) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (146594)”.

وأضافت، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (67) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 25، بغداد/ الكرخ: 25، مدينة الطب: 8، البصرة: 1، ميسان: 1، كركوك: 1، ذي قار: 5، نينوى: 1″، مبينة أن “عدد حالات الشفاء: 37 حالة، وكما يلي: بغداد / الكرخ: 13، مدينة الطب: 3، البصرة: 13، بابل: 3، كركوك: 2، واسط: 1، اربيل: 2”.

وأشارت إلى أن “عدد الوفيات: 4 حالات، حالتان في بغداد/ الرصافة، حالتان في مدينة الطب”، مبينة أن “مجموع الإصابات: 3260، مجموع حالات الشفاء: 2126، الراقدون الكلي: 1013، مجموع الوفيات: 121”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق