استهداف الناشطينسياسة وأمنية

اغتيال محامي بهجوم مسلح في ديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم السبت، باغتيال محام بهجوم مسلح شمال شرقي مدينة بعقوبة.

وقال المصدر، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على محام قرب منزله في قرية نهر الشيخ التابعة لناحية العبارة 15 كم شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتله بالحال.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، ولم يحدد الحادث إن كان عملا إرهابيا أو جنائيا.

وفي وقت سابق اليوم، قتل وأصيب 13 عنصرا من القوات الأمنية والحشد بـ 3 هجمات منفصلة في محافظات ديالى وصلاح الدين والتأميم.

وبحسب بيان للحشد فقد قتل 4 من عناصره وأصيب ستة آخرون من اللواء 23 في وقت متأخر من ليلة الجمعة بهجوم لمسلحي تنظيم الدولة (داعش) في منطقة الحاوي بناحية العظيم التابعة لمحافظة ديالى.

وقال مصدر أمني: إن “مجموعة من التنظيم فجرت عبوة ناسفة على عجلة تابعة الى اللواء 23 بالحشد اعقب ذلك هجوم مسلح”.

وفي غضون الأيام الماضية، تزايدت عمليات تنظيم الدولة “داعش”، المتمثلة بتعرضات على نقاط المرابطة الأمنية، وقرى، ينفذها متسللون من مسلحي التنظيم، ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الأمنية، في ديالى، وكركوك، وصلاح الدين.

وتشهد محافظة ديالى منذ نيسان الماضي وحتى الآن تصاعدا بالهجمات الإرهابية في سابقة أمنية لم تشهدها منذ أكثر من 4 أعوام، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين والأجهزة الأمنية.

ويعزو المختصون أسباب تصاعد الحوادث الأمنية إلى ضعف الخطط الأمنية وتداخل الصلاحيات الأمنية وسوء توزيع وانتشار القطعات الأمنية بالشكل الصحيح إلى جانب مشاكل الفساد الأخرى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق