سياسة وأمنية

الأنبار: السلطات تعاقب موظفا بسبب منشور على فيسبوك

كشف ناشطون في محافظة الأنبار عن صدور عقوبة من قبل إدارة الصحة في المحافظة لأحد الموظفين بسبب منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ناشد فيه بمساعدة أحدى المريضات.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، حادثة نقل الموظف في الصحة محمد إبراهيم العبيدي الذي نقل كاجراء عقابي إلى النخيب، على خلفية منشور ناشد خلاله مدير عام صحة الانبار لمساعدة مريضة بحاجة إلى الاوكسجين، بحسب النشطاء.

و نشر محمد ابراهيم العبيدي، الذي يلقب نفسه “ابن الغربية” مناشدة على صفحته بموقع “فيسبوك” خاطب خلالها مدير صحة الانبار لتخصيص اوكسجين من مستشفى القائم، إلى مريضة مسنة تعاني من تليف بالرئة، لكون المنطقة تخلو من معمل اوكسجين أهلي، فضلا عن حالة عائلتها المادية الصعبة.

بعد المناشدة، تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي كتابا يظهر قرار نقله من قضاء القائم إلى المركز الصحي في قضاء النخيب، حيث تعتبر مدينة القائم الجزء الاقصى الغربي، فيما تعتبر النخيب الجزء الاقصى الجنوبي لمحافظة الانبار.

وتفاعل العشرات مع قرار نقل “ابن الغربية” معبرين عن غضبهم من قرار نقله الذي اعتبروه عقوبة بعد مناشدة مدير صحة الانبار لمساعدة المريضة المسنة.

وعلى خلفية الحادثة ومااثارته من جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر مدير مستشفى القائم بمحافظة الانبار، اسعد عليوي، بيانا تحدث فيه عن ظروف القضية واسباب تشكيل مجلس تحقيقي بحق محمد ابراهيم العبيدي، الذي اتهمه بالتقصير والاهمال ومحاولة الحصول على شهرة.

وقال اسعد عليوي، في بيان له، إن “مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت من قبل الجيوش الإلكترونية لتزييف الحقيقة بسبب موظف في دائرة صحة الانبار لاتعرف عنه دائرته غير الاهمال وعدم الانضباط وعدم الالتزام بدوامه الرسمي حيث كان مواضبا على التغيب وتم معاقبته عدة مرات”.

وأضاف عليوي، أن “تشكيل مجلس تحقيقي من قبل ادارة المستشفى، كان لغيابه المتكرر وتدخله بامور الدوائر الاخرى عن طريق النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمستشفى تغض النظر عنه في كثير من الاحيان بسبب ادعائه العمل الانساني ومساعدة الناس”.

وعن اسباب نقله، أوضح مدير مستشفى القائم، أن “بعض المواقع على الفيس بوك ذكرت أنه بسبب مناشدة وهذا الكلام غير صحيح، المناشدة تكون بطريقة مؤدبة، وهو طلب ايصال الاوكسجين الطبي الى مريض وهو بالبيت وباسلوب ساخر وتم تبليغه بان الاوكسجين من حق المريض داخل المستشفى وهو يعرف جيدا كونه تقني اجهزة طبية، وان الجهاز الموجود دخل المستشفى لايكفي بان نقوم بتجهيز المرضى في بيوتهم”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق