سياسة وأمنية

التحالف ينفذ 11 ضربة جوية في محيط كركوك

على الرغم من الدعوات المتكررة لإخراج القوات الأمريكية والتي أطلقتها القوى السياسية القريبة من إيران، لا تزال القوات العراقية تستعين بين الحين والآخر بقوات التحالف الدولي لتوجيه ضربات جوية ضد أهداف لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأعلن جهاز مكافحة الارهاب اليوم مقتل عناصر من التنظيم وتدمير كهوف يتحصنون بها في كركوك بضربات للتحالف الدولي.

وقال الجهاز في بيان قيادة العمليات الخاصة الثانية : إن “فوج مُكافحة الإرهاب في كركوك نفذ واجبا (إستباقيا) في جبال غرة جنوب قضاء الدبس بإسناد مُباشر من طيران التحالف الدولي”.

واضاف البيان أنه “تم تدمير 8 كهوف تابعة بينها معمل للعبوات الناسفة وقُتل عدد من المسلحين بـ 11 ضربة جوية وجهتها قوات التحالُف الدولي”.

وأكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي الاستعانة بقوات التحالف المتبقية للتعاون الاستخباري وتنفيذ ضربات خاصة تستهدف مواقع التنظيم.

وذكر الخفاجي أن “التحالف الدولي موجود في العراق، لكن بالنسبة لنا، عمله توقف منذ الأحداث”.

وأضاف: “في ما يخص المعلومات الاستخبارية، والعسكرية الضرورية، وضربات جوية تستهدف “داعش”، نحتاج أن ينفذها التحالف الدولي فهو موجود ومازال حتى الآن في العراق”.

وأشار المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن “الآلية الجديدة بين العراق والتحالف الدولي ستحدد وفقا للاتفاق العراقي الأمريكي المقرر في حزيران/يونيو المقبل”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق