انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

صحة الرصافة تتحدث عن الطاقة الاستيعابية لمستشفياتها

تحدث عضو خلية الأزمة في صحة الرصافة “عباس الحسيني”، اليوم الاثنين (18 ايار 2020)، عن الطاقة الاستيعابية لمستشفيات جانب الرصافة بخصوص استقبال مرضى فيروس كورونا، بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابات.

وقال الحسيني، إن “الطاقة الاستيعابية لمستشفى ابن القف هي 120 سريراً وعدد المرضى المتواجدين فيها 67 مريضاً، أما مستشفيي ابن الخطيب وابن زهر امتلأتا، وطاقتهما الاستيعابية هي 250 مريضاً”، مبيناً أن “بإمكان المستشفيين استقبال حالات اضافية حال ظهور نتائج الملامسين والوافدين وخروجهم، وتوزيع المصابين على محافظاتهم”.

وأوضح أن “مستشفيات دائرة الرصافة ليس لها القدرة على دمج أكثر من شخصين في غرفة واحدة”، مشيراً إلى أن “المستشفيات حالياً تغطي حالات الإصابة رغم ارتفاع عددها بشكل يومي”.

وأكد أن “الدائرة هيأت أكثر من مكان لاستقبال الحالات المتزايدة المصابة بفيروس كورونا، من ضمنها الفنادق وبناء المستشفيات الميدانية”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الإثنين، تسجيل 4 وفيات، و150 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة إصابات يومية يسجلها العراق منذ دخول الوباء في شباط الماضي.

وذكرت الوزارة، في الموقف الوبائي اليومي، أنه “تم فحص 3520، نموذجا في المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 153221”.

وأشارت إلى أن مختبراتها سجلت “لهذا اليوم 150 إصابة في العراق”، مبينة أن الإصابات توزعت كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 45، وبغداد/ الكرخ: 45، ومدينة الطب: 30، والبصرة: 7، والنجف: 3، وواسط: 3، وكربلاء: 2، والمثنى: 3، وديالى: 2، ونينوى: 1، والسليمانية: 9”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق