أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، اليوم الإثنين (18 أيار 2020)، تسجيل إصابة عائلة باكستانية بفيروس كورونا في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي، إنه “نعلن للإخوة المواطنين عن قيام مختبر الصحة العامة في النجف وقطاعات الرعاية الصحية الأولية بإجراء 436 فحصا مختبريا لحالات مشتبه بها بطريقة PCR و Rapid test وتبين من خلال الفحوصات وجود ثلاث حالات موجبة حاملة للفيروس من عائلة باكستانية الجنسية ومن منطقة الشوافع”.

وأضاف البيان أن “الموقف التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف كما يلي: 310 حالة مؤكدة، من بينها 301حالة شفاء، و6 حالة وفاة في وقت سابق”.

وتابع أن “الدائرة تؤكد استمرارها وبكافة ملاكاتها بتفانيهم في عملهم وتدعو جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الأزمة وتجنب التجمعات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الإثنين، تسجيل 4 وفيات، و150 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة إصابات يومية يسجلها العراق منذ دخول الوباء في شباط الماضي.

وذكرت الوزارة، في الموقف الوبائي اليومي، أنه “تم فحص 3520، نموذجا في المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 153221”.

وأشارت إلى أن مختبراتها سجلت “لهذا اليوم 150 إصابة في العراق”، مبينة أن الإصابات توزعت كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 45، وبغداد/ الكرخ: 45، ومدينة الطب: 30، والبصرة: 7، والنجف: 3، وواسط: 3، وكربلاء: 2، والمثنى: 3، وديالى: 2، ونينوى: 1، والسليمانية: 9”.